أعضاء اللجنة المركزية للشبيبة الإشتراكية يعددون خروقات انتخاب المكتب الوطني ويراسلون بنعبد الله والوالي اليعقوبي

متابعة: عادل الورياغلي الطويل

قال أعضاء المجلس المركزي للشبيبة الإشتراكية في مراسلة للأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية نبيل بنعبد الله، أنهم كانوا يأملون أن تشكل محطة إنتخاب المكتب الوطني للشبيبة إفتخار بتاريخ المنظمة ومواقفها غير أنهم وجدوا أنفسهم أمام محطة لا تعبر  عن هوية المدرسة التقدمية التي تربوا بين أحضانها. 

وسجل أعضاء المجلس المذكور خلال انتخاب المكتب الوطني إقصاء الرفيقات من عضوية المكتب رغم حصولهن على عدد أصوات يخول لهن العضوية بشكل قانوني حسب الصيغة المعدلة التي صودق عليها في الدورة الثانية للمجلس المركزي والتي تنص على ” 11 رفيقة على الأقل “، وكذا غياب تمثيلية بعض الجهات كما تنص على ذلك المادة 36 للمنظمة ثم ترشح أعضاء لعضوية المكتب الوطني لا  تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في المقرر التنظيمي.

وأضاف أعضاء المجلس المركزي لـ ” شبيبة بنعبد الله ” في مراسلتهم لهذا الأخير، أنهم سجلوا الفوضى التي عرفتها عملية التصويت  وإلغاء الإدلاء بالبطاقة الوطنية للتحقق من هوية المصوتين، وحصول أشخاص ليسوا بأعضاء بالمجلس المركزي على بادجات الدورة وتمكينهم من حق التصويت فضلا عن إشراف بعض المشرفين على عملية الفرز.

وفي هذا السياق، عبر المعنيون بالأمر عن رفضهم التعامل مع مكتب وطني غير قانوني وغير شرعي إلى حين تصحيح الوضع، مستهجنين تعنت الكاتب العام وإسراعه بإيداع وثائق المكتب الوطني – غير القانوني – لدى السلطات، محتفظين بحق المتابعة القانونية لوقف هذا الإستهتار، على حد تعبيرهم.

وطالب أعضاء المجلس المركزي بعقد دورة استثنائية للمجلس المركزي من أجل تصحيح الوضع وإعادة إنتخاب المكتب الوطني، مطالبين أيضا الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله بالتدخل لوضع حد لهذه التجاوزات التي تسيء للشبيبة والحزب على حد سواء.

يشار إلى أن أعضاء المجلس المركزي لشبيبة حزب الكتاب راسلوا أيضا والي جهة الرباط القنيطرة محمد اليعقوبي من أجل إخباره قصد إتخاذ الإجراءات اللازمة مشيرين إلى أنهم سيسلكون كافة الإجراءات القانونية المتعارف عليها من أجل تصحيح الوضع.

Loading...