خاصة في بني مكادة.. جمعية تطالب الوالي امهيدية بتغيير نمط التدريس في مؤسسات طنجة

متابعة: شمال 7

قامت جمعية المواطنة المسؤولة بتوجيه مراسلة إلى والي جهة طنجة محمد امهيدية للمطالبة بتغيير نمط التدريس بعدد من المؤسسات (مقاطعة بني مكادة تحديدا) انسجاماً مع تحسن الوضعية الوبائية بطنجة والذي أقرته وزارة الصحة.

وقالت جمعية المواطنة المسؤولة أنها باعتبارها جمعية تعنى بالشأن الوطني والمحلي، مهتمة بقضايا الساكنة، والدفاع عن مصالحها، فإنها ومع تتبعها لتحسن الوضعية الوبائية بمدينة طنجة، وتراجع وتيرة الإصابات والحالات النشيطة، وكذا عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كوفيد 19، كما عبرت عن ذلك وزارة الصحة من خلال ادراج المدينة ضمن “المنطقة البيضاء”.

وأضافت الجمعية ” وإن قراركم السابق بتاريخ (الأحد 07 سبتمبر 2020) والذي هم إغلاق المؤسسات التعليمية بمناطق (بني مكادة – مغوغة – المرس) كان حينها منسجماً مع عدم استقرار الوضعية الوبائية، إضافة إلى إعتبار هذه المناطق مناطق موبوءة، والحال أن الوضع أصبح مستقراً بمدينة طنجة اجمالا، وبمختلف مقاطعاتها بما فيها المناطق موضوع مراسلتنا “.

وأردفت ذات المؤسسة ” أن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، كانت قد أقرت سابقاً في انسجام مع تقرير المندوبية السامية للتخطيط بأن الأغلبية الساحقة للتلاميذ لم تستفد من نمط “التعليم عن بعد”، كما أن حيثيات فشل هذا النمط لم تُعالج الى حد الساعة وأن اعتماد نمط “التعليم عن بعد” دون علاج أسباب وحيثيات فشله، يعرض تلاميذ المناطق المعنية بقرار الاغلاق الى عدم التكافؤ في الفرص مقارنة بنظرائهم الذين يستفيدون من نمط “التعليم بالتناوب” الذين سيستفيدون من دروسهم حضورياً “.

واستنادا لهذه المعطيات، طالبت جمعية المواطنة المسؤولة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة من أجل إعادة النظر في  قراركم السابق قصد اعتماد نظام “التعليم بالتناوب” الذي أقرته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة تطوان الحسيمة بالتنسيق معكم.

Loading...