ساكنة شفشاون تشتكي من الإكتظاظ الكبير في مصلحة البطاقة الوطنية

متابعة: شمال 7

يعاني المواطنون والعاملون بمصلحة البطاقة الوطنية، بمقر الأمن الإقليمي بشفشاون، بسبب الإكتظاظ الكبير، وتزايد أعداد المقبلين على دفع أو استخراج البطاقة الوطنية الجديدة، حسب ما ذكرته جريدة الأحداث المغربية لعدد الأربعاء.

ووفق ذات اليومية، فإن الإكتظاظ التي يشهده مقر الأمن الإقليمي بشفشاون يهود سببه إلى قلة الموارد البشرية، حيث لم تتم إضافة عاملين جدد في فترة الذروة هاته.

وكانت الحصيلة السنوية للمديرية العامة للأمن الوطني لسنة 2020، قد أشارت إلى أن مصالح الأمن الوطني إنخرطت في مسلسل تحديث شامل لمنظومة إنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، إذ تم إطلاق البوابة الإلكترونية التفاعلية «www.cnie.ma»، التي استقبلت منذ تفعيلها أكثر من 4.680.000 مستخدِما، أدرجوا معطياتهم الشخصية بشكل آني ضمن الاستمارة المعلوماتية وحصلوا على مواعيد مسبقة لإنجاز أو تجديد بطاقاتهم التعريفية.

وأضاف نفس المصدر، أنه قد تم دعم مراكز تسجيل المعطيات التعريفية بالموارد البشرية والمعدات المعلوماتية واللوجيستيكية الضرورية لمواكبة هذا الورش الكبير، وفتح مراكز قرب لتسجيل المعطيات التعريفية بالتجمعات الحضرية المدارية مثل مركز “تامسنا” بضواحي الرباط، علاوة على زيادة عدد ساعات العمل اليومية بما في ذلك يوم السبت، وذلك لتسهيل وتسريع ولوج المرتفقين لهذه الوثيقة في ظروف آمنة، وبشكل يحترم أحكام حالة الطوارئ الصحية.

Loading...