سلطات طنجة تصدم “السكايرية” وتغلق محلات بيع الخمور قبيل ليلة رأس السنة

متابعة: شمال 7

أصدرت سلطات مدينة طنجة قرارا بإغلاق جميع المحلات التي تبيع الخمور وذلك قبيل ليلة رأس السنة الميلادية، التي تأتي في ظل جائحة كورونا.

ووفق مصادر عليمة، فإن السلطات المحلية قررت إغلاق كافة المحلات التي تبيع المشروبات الروحية خلال اليومين القادمين الأخيرين في سنة 2020 قبيل حلول السنة الميلادية الجديدة 2021، وذلك في ظل تهافت معروف حول إقتناء هذه المشروبات خلال المدة المذكورة.

وكانت الحكومة قد قررت اتخاذ إجراءات احترازية، بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا – كوفيد 19، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة 3 أسابيع.

وأوضحت الحكومة في بلاغ لها أن هذه الإجراءات تتمثل في إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛ حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة؛ منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة؛ الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

Loading...