هل أصبحت “مارينا طنجة باي” تبيع الملك العمومي للمقاهي والمطاعم ؟

متابعة: شمال 7

يرى متتبعون أن عدد من المقاهي والمطاعم المتواجدة بـ ” مارينا طنجة باي ” أصبحت تسيطر على المساحات المتواجدة بمحيطها عبر وضع ونصب الكراسي والطاولات والمظلات وتقديم الخدمات لزبنائهم بشكل عادي مما يطرح تساؤلات حول وجود تراخيص للقيام بهذا الأمر.

ووفق ذات المصادر، فإن المقاهي والمطاعم تقوم بالسيطرة على مساحات مهمة من فضاء ” مارينا طنجة باي ” والتي تعتبر ملك عمومي وتمارس نشاطها التجاري دون مراعاة لأحقية المواطنين من المرور مما يؤدي إلى ضيق المكان المسموح بمرور الراجلين.

ويتساءل مراقبون حول الجهة التي سمحت للمقاهي والمطاعم بالسيطرة على الملك العمومي، وهل إدارة ” مارينا طنجة باي ” بإعتبارها المسؤولة عن المساحات المذكورة هي التي رخصت للمقاهي والمطاعم للقيام بهذا الأمر، لافتة إلى أنه إذا كانت الأخيرة هي المسؤولة عن هذا الوضع فإنها تقوم ببيع الملك العمومي وتخضعه لسيطرة مثل هذه الفضاءات التجارية.

وحذر ذات المراقبون بتكرار سيناريو ” طنجة بولفار ” في فضاء ” مارينا طنجة باي ” حيث سيطر في الفضاء الأول مجموعة من المقاهي والمطاعم على الملك العمومي، مطالبين بتدخل الجهات المسؤولة والكشف عن الجهة المسؤولة التي رخصت لسيطرة مقاهي مارينا طنجة على الملك العام وتحريره من طرف السلطات المختصة إن كان قد تم ذلك بشكل غير قانوني.

Loading...