الوالي يدخل على الخط ويضمن الإمتناع عن القيام بأي أشغال بحدائق المندوبية بطنجة

متابعة: عادل الورياغلي الطويل

عبر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم الجمعة خلال إجتماع بينه وبين تمثيلية عن الفعاليات المدنية والسياسية والشبابية المدافعة عن حدائق المندوبية عن حرصه على التفاعل البناء مع مطالب فعاليات المدينة وإختياره لنهج الحوار والإقناع وإنفتاحه على المبادرات الهادفة لصيانة الموروث التاريخي للمدينة وفضاءاتها الخضراء.
وأكد الوالي خلال ذات اللقاء تجاوبا منه مع مطالب الساكنة، على حرصه بضمان الامتناع عن أي أشغال بالموقع المذكور إلى غاية الوصول إلى تصورات متكاملة وبديلة تضمن بشكل كامل الطبيعة البيئية و الأثرية لحدائق المندوبية.
كما خلص اللقاء إلى كون إعادة تأهيل المنطقة لا يمكن أن ينجح إلا بالانخراط القوي للساكنة و للمجتمع المدني، فضلا عن تسجيل استعداد الوالي لتلقي اقتراحات و توصيات المجتمع المدني التي تهم المنطقة و دراستها، مع تشكيل لجنة مختلطة لتتبع الملف و الوقوف عليه.
هذا وقد أشاد الحاضرون في اللقاء على حرص الوالي على التواصل مع هيئات المجتمع المدني والتفاعل مع اقتراحاتهم و آرائهم، ليختتم اللقاء بالإتفاق على مواصلة الحوار في جو موسوم بالرغبة المشتركة في بحث و إيجاد حلول مقبولة و عملية تحفظ للفضاء خصوصيته وتسهم في المسار التنموي للمدينة.

Loading...