وجه الأمين البقالي الطاهري النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي–المعارضة الاتحادية بإقليم شفشاون سؤالا كتابيا إلى أمل فلاح السغروشني الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بخصوص استمرار انقطاع وضعف شبكة الهاتف والإنترنت بعدد من جماعات الإقليم.
وأوضح النائب البرلماني أن ساكنة جماعات فيفي وبني فغلوم وباب تازة وبني صالح وبني دركول وسوق الأحد تعاني من انقطاعات متكررة وأحيانا كلية في شبكتي الهاتف والأنترنت معتبرا أن هذا الوضع “مقلق وغير مقبول” بالنظر إلى انعكاساته السلبية على الحياة اليومية للمواطنين وعلى ولوجهم إلى الخدمات الأساسية خاصة في مجالات التعليم والصحة والإدارة.
وأشار الطاهري إلى أنه سبق عقد لقاء مع الوزيرة المعنية بتاريخ 20 نونبر 2023 تم خلاله إيفاد لجنة تقنية للوقوف على مكامن الخلل غير أن الوضع الميداني حسب تعبيره لم يشهد أي تحسن يذكر إلى حدود اليوم.
وفي هذا السياق تساءل النائب البرلماني عن الأسباب الحقيقية لاستمرار هذه الاختلالات ومآل تقرير اللجنة التقنية التي حلت بالإقليم كما طالب بالكشف عن الإجراءات الاستعجالية التي تعتزم الوزارة اتخاذها والآجال الزمنية المحددة من أجل ضمان تغطية مستقرة وجودة مناسبة لشبكة الاتصالات بمختلف جماعات إقليم شفشاون.

