Close Menu
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك يوتيوب
    شمال7شمال7
    Demo
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    شمال7شمال7
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    الرئيسية » يدمنون على “السلسيون” ويستغلون من طرف المافيا.. 14 ألف قاصرا مغربيا يعانون بشوارع إسبانيا
    غير مصنف

    يدمنون على “السلسيون” ويستغلون من طرف المافيا.. 14 ألف قاصرا مغربيا يعانون بشوارع إسبانيا

    بواسطة Mouradسبتمبر 8, 2019

    متابعة: شمال 7

    عرف عدد القاصرين المغاربة بإسبانيا تضاعفا مقارنة مع سنة 2016 التي وصل فيها العدد إلى 4 آلاف قاصر فيما وصل حاليا إلى 14 ألف، وذلك حسب إحصائيات للحكومة الإسبانية.

    وقد تمكن أغلب القاصرون الذين ولجوا الأراضي الإسبانية من الوصول عبر الهجرة السرية إما عن طريق قوارب الموت أو عبر الإختباء في شاحنات.

    وحسب سانشيز الذي يشتغل كمسؤول بكنسية سانتا آنا بكتالونيا فإن أغلبية القاصرين يدمنون “السيليسيون” ويعيشون في الشارع، كما يتم إستغلالهم من طرف المافيا مشيرا إلى أن كنيسته تسمح لهم بالمبيت داخلها.

    كما كشف تحقيق لموقع ” swissinfo “، أن مغربي يدعى سفيان من بين القاصرين المغاربة بإسبانيا يفترش الأرض ويلتحف السماء في شارع ببرشلونة،  كما تظهر على مستوى جسده آثار ضربة بواسطة سلاح أبيض.

    وحسب ذات الموقع، فإن سفيان قد هاجر في سن العاشرة بعد أن توفي والده، حيث تم إيداعه بمركز لإيواء القاصرين غير أنه فضل الفرار إلى الشارع، فيما تقول إحدى المؤطرات بالكنيسة التي تدعى أدريا بادروسا ” نجحنا في إقناعه قبل أسابيع بالعودة إلى مركز الإيواء غير أنه في اليوم الموالي عاد إلى الشارع “.

    أما نجيب وهو قاصر آخر فيقول، ” الشارع يكلفنا كثيرا، هو سيء بالنسبة لنا ويمكن أن تقع العديد من الأشياء التي لا تحمد عقباها، لو منحونا ترخيصا للشغل لما كنا جميعنا هنا بالشارع “، مضيفا ” حينما تكمل 18 سنة يمنحونك حقيبتك ويودعونك وتجد نفسك من جديد في الشارع عرضة للضياع “.

     

     

    انسخ الرابط https://www.chamal7.com/r1a3
    شاركها. واتساب فيسبوك Copy Link تويتر

    المقالات ذات الصلة

    بني انصار وبوابة أوروبا تحت رحمة الكلاب الضالة والسؤال إلى متى يستمر الخوف؟

    الملك محمد السادس يتكفل بمصاريف نقل جثمان الطفل التطواني محمد صابر من فرنسا

    فيديو السلاح الأبيض يطيح بشاب عشريني بوجدة.. والأمن يطارد شريكه بعد تحديد هويته

    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    الأكثر قراءة اليوم

    طنجة تسدل الستار على مؤتمر UCLG 2026 بإشادة دولية

    القرض الفلاحي للمغرب يعزز إدماج المرأة القروية بتوقيع اتفاقية شراكة ثلاثية

    استمرار إضراب المحامين يربك سير القضايا بالمحاكم

    جميع احكام ملف “إسكوبار الصحراء”.. السجن ومليارات الدراهم غرامات وتعويضات

    أحكام مدوية في ملف “إسكوبار الصحراء”.. 12 سنة سجناً لعبد النبي بعيوي و10 سنوات لسعيد الناصيري

    الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل موجة الحر المرتقبة في المغرب والأقاليم المتأثرة

    فيسبوك X (Twitter) واتساب يوتيوب الانستغرام تيكتوك
    • من نحن
    • هيئة التحرير
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter