Close Menu
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك يوتيوب
    شمال7شمال7
    Demo
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    شمال7شمال7
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    الرئيسية » أزيد من 8500 تلميذ وتلميذة استفادوا من خدمات النقل المدرسي بإقليم الحسيمة
    غير مصنف

    أزيد من 8500 تلميذ وتلميذة استفادوا من خدمات النقل المدرسي بإقليم الحسيمة

    بواسطة Mouradسبتمبر 8, 2019

    متابعة: شمال 7

    بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من خدمات النقل المدرسي بإقليم الحسيمة خلال الموسم الدراسي 2019 – 2020 نحو 8500 تلميذ وتلميذة، جلهم بالوسط القروي.

    وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة أنه تم خلال السنة الجارية تخصيص أسطول يضم حوالي 200 سيارة للنقل المدرسي لتسهيل عملية تنقل تلاميذ العالم القروي من وإلى المؤسسات التعليمية.

    وأوضحت المديرية أنه في إطار الدعم الاجتماعي للتلاميذ، سيصل عدد المستفيدين من المنحة بالأقسام الداخلية حوالي 4500 تلميذ وتلميذة، فيما سيستفيد نحو 3000 تلميذ آخرين من نصف منحة تتضمن وجبة غداء.

    وسجل المدير الإقليمي، محمد شنتوف، في تصريح صحفي، أن عدد الداخليات بالإقليم سيصل خلال الموسم الدراسي الحالي نحو 38 قسم داخلي، مضيفا أن الموسم الدراسي الحالي تميز بإنجاز عدد من المشاريع الهامة همت بالخصوص بناء 3 أقسام داخلية بثلاث إعداديات بالإقليم، وتوسيع دار الطالبة بإعدادية تامساوت.

    وأشار إلى أن هذه المشاريع ستساهم في توسيع العرض المدرسي ومحاربة الهدر المدرسي ودعم تمدرس الفتاة القروية ورفع عناء التنقل عن الأسر في العالم القروي، وتجويد خدمات التمدرس بالإقليم.

    وأضاف أن أزيد من 30 ألف و500 تلميذ وتلميذة بالإقليم سيستفيدون هذه السنة من برنامج “تيسير” للدعم المالي للأسر الذي يهدف إلى مكافحة الهدر المدرسي في الوسطين القروي والحضري.

    يذكر أن عدد التلاميذ الذين التحقوا بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة برسم الموسم الدراسي الحالي 2020/2019 الذي انطلق تحت شعار “من أجل مدرسة مواطنة دامجة”، بلغ حوالي 75 ألف تلميذ وتلميذة.

    وبلغ عدد المؤسسات التعليمية التي خصصت لاستقبال التلاميذ والتلميذات بالإقليم خلال الموسم الدراسي الجاري 204 مؤسسة تعليمية تتوزع على 143 مؤسسة ابتدائية، و 40 مؤسسة ثانوية إعدادية، و21 ثانوية تأهيلية.

    انسخ الرابط https://www.chamal7.com/yr8r
    شاركها. واتساب فيسبوك Copy Link تويتر

    المقالات ذات الصلة

    بني انصار وبوابة أوروبا تحت رحمة الكلاب الضالة والسؤال إلى متى يستمر الخوف؟

    الملك محمد السادس يتكفل بمصاريف نقل جثمان الطفل التطواني محمد صابر من فرنسا

    فيديو السلاح الأبيض يطيح بشاب عشريني بوجدة.. والأمن يطارد شريكه بعد تحديد هويته

    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    الأكثر قراءة اليوم

    طنجة تسدل الستار على مؤتمر UCLG 2026 بإشادة دولية

    أحكام مدوية في ملف “إسكوبار الصحراء”.. 12 سنة سجناً لعبد النبي بعيوي و10 سنوات لسعيد الناصيري

    تشديد المراقبة الأمنية بشواطئ الفنيدق لمنع الهجرة غير النظامية نحو سبتة

    جميع احكام ملف “إسكوبار الصحراء”.. السجن ومليارات الدراهم غرامات وتعويضات

    قبل السفر إلى المكسيك.. هذه أهم توصيات سفارة المغرب لمشجعي الأسود

    حجز 850 كيلوغراما من الشيرا في عملية أمنية بمنطقة حجر النحل ضواحي طنجة

    فيسبوك X (Twitter) واتساب يوتيوب الانستغرام تيكتوك
    • من نحن
    • هيئة التحرير
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter