Close Menu
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك يوتيوب
    شمال7شمال7
    Demo
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    شمال7شمال7
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    الرئيسية » استئنافية طنجة الإدارية تحسم ملف أحمد الوهابي وتؤيد عزله من جماعة تزروت
    أخبار الشمال

    استئنافية طنجة الإدارية تحسم ملف أحمد الوهابي وتؤيد عزله من جماعة تزروت

    بواسطة Khalidأبريل 28, 2026

    حسمت محكمة الاستئناف الإدارية بطنجة، يوم الإثنين 27 أبريل 2026، ملف عزل الرئيس السابق لجماعة تزروت، أحمد الوهابي، بعدما قررت تأييد الحكم الابتدائي القاضي بإبعاده من مهامه، وذلك على خلفية الدعوى التي رفعتها وزارة الداخلية ممثلة في عامل إقليم العرائش.

    وقضت المحكمة بقبول الطعون من حيث الشكل، وفي الموضوع بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بعزل أحمد الوهابي من رئاسة المجلس الجماعي، مع تعديل جزئي تمثل في إلغاء ما قضى به الحكم الابتدائي بخصوص احتفاظه بعضويته داخل المجلس، لتقرر بذلك عزله بشكل كامل من عضوية جماعة تزروت، مع ترتيب كافة الآثار القانونية المترتبة عن هذا القرار.

    ويُعد هذا الحكم تأكيداً للمقاربة القضائية التي اعتمدتها المحكمة الابتدائية، حيث اعتبرت محكمة الاستئناف أن مبررات العزل قائمة ومؤسسة قانوناً، وهو ما يضع حداً نهائياً لهذا النزاع القضائي الذي شغل الرأي العام المحلي خلال الفترة الماضية.

    ويأتي هذا القرار في سياق تفعيل آليات ربط المسؤولية بالمحاسبة داخل الجماعات الترابية، وتعزيز دور القضاء الإداري في مراقبة تدبير الشأن المحلي وضمان احترام القوانين المنظمة لعمل المجالس المنتخبة.

    وفي سياق متصل، شهدت جماعة تزروت خلال الأيام الأخيرة إعادة ترتيب هياكلها التنظيمية، حيث تم انتخاب مكتب مسير جديد برئاسة محمد كرمون، في خطوة تهدف إلى ضمان استمرارية المرفق العمومي المحلي وتفادي أي فراغ مؤسساتي قد يؤثر على مصالح الساكنة.

    ومن المرتقب أن يساهم هذا التحول في إعادة الاستقرار إلى تدبير الشأن المحلي بالجماعة، وفتح صفحة جديدة عنوانها الحكامة الجيدة والالتزام بالضوابط القانونية.

    انسخ الرابط https://www.chamal7.com/1jdj
    طنجة
    شاركها. واتساب فيسبوك Copy Link تويتر

    المقالات ذات الصلة

    تشديد المراقبة الأمنية بشواطئ الفنيدق لمنع الهجرة غير النظامية نحو سبتة

    طنجة تسدل الستار على مؤتمر UCLG 2026 بإشادة دولية

    حجز 850 كيلوغراما من الشيرا في عملية أمنية بمنطقة حجر النحل ضواحي طنجة

    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    الأكثر قراءة اليوم

    طنجة تسدل الستار على مؤتمر UCLG 2026 بإشادة دولية

    استمرار إضراب المحامين يربك سير القضايا بالمحاكم

    أحكام مدوية في ملف “إسكوبار الصحراء”.. 12 سنة سجناً لعبد النبي بعيوي و10 سنوات لسعيد الناصيري

    القرض الفلاحي للمغرب يعزز إدماج المرأة القروية بتوقيع اتفاقية شراكة ثلاثية

    تشديد المراقبة الأمنية بشواطئ الفنيدق لمنع الهجرة غير النظامية نحو سبتة

    جميع احكام ملف “إسكوبار الصحراء”.. السجن ومليارات الدراهم غرامات وتعويضات

    فيسبوك X (Twitter) واتساب يوتيوب الانستغرام تيكتوك
    • من نحن
    • هيئة التحرير
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter