Close Menu
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك يوتيوب
    شمال7شمال7
    Demo
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    شمال7شمال7
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    الرئيسية » لفتيت يرفع وتيرة محاربة الموظفين الأشباح بالإدارات التابعة للداخلية
    أخبار وطنية

    لفتيت يرفع وتيرة محاربة الموظفين الأشباح بالإدارات التابعة للداخلية

    بواسطة Khalidيونيو 22, 2026

    رفعت وزارة الداخلية من وتيرة إجراءاتها الرامية إلى محاربة ظاهرة الموظفين الأشباح وتعزيز الانضباط الإداري بمختلف المصالح التابعة لها، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين أداء المرفق العمومي وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

    ووفق معطيات متطابقة، فقد وجهت الوزارة تعليمات إلى المسؤولين الترابيين والإداريين من أجل تشديد مراقبة حضور الموظفين وتتبع مدى التزامهم بأداء مهامهم داخل مقرات العمل، مع الحرص على اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة في حق المتغيبين دون مبرر.

    وتأتي هذه الخطوات في سياق التفاعل مع التوجيهات الرامية إلى إصلاح الإدارة العمومية والرفع من مردوديتها، خاصة في ظل الانتقادات التي تطال بعض المرافق العمومية بسبب ضعف جودة الخدمات أو غياب بعض الموظفين عن مقرات عملهم بشكل متكرر.

    وتسعى وزارة الداخلية من خلال هذه التدابير إلى وضع حد للممارسات التي تؤثر على السير العادي للإدارات، وضمان حضور الموارد البشرية المكلفة بخدمة المواطنين، بما ينعكس إيجابا على جودة الخدمات الإدارية المقدمة للمرتفقين.

    ويرى متتبعون أن محاربة ظاهرة الموظفين الأشباح تشكل مدخلا أساسيا لترشيد النفقات العمومية وتعزيز الثقة في الإدارة، خاصة أن هذه الظاهرة ظلت محل انتقادات واسعة بالنظر إلى انعكاساتها السلبية على الأداء الإداري وعلى مبدأ تكافؤ الفرص بين الموظفين الملتزمين وغير الملتزمين.

    ومن المرتقب أن تتواصل عمليات المراقبة والتتبع خلال الفترة المقبلة، في إطار توجه عام يروم تحديث الإدارة العمومية وتعزيز آليات الرقابة الداخلية لضمان النجاعة والشفافية في تدبير الموارد البشرية.

    انسخ الرابط https://www.chamal7.com/ykjy
    الادارة الترابية الداخلية عبد الوافي لفتيت موظفين اشباح
    شاركها. واتساب فيسبوك Copy Link تويتر

    المقالات ذات الصلة

    نشرة حمراء للإنتربول تنتهي بتسليم مطلوب إندونيسي من المغرب

    سقوط عصابة الرعب بطريق تيزطوطين – الكبداني بعد ليالٍ من الترصد والسرقة

    400 مليون درهم للحملات الانتخابية و5 مليارات سنتيم مخصصة للشباب

    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    الأكثر قراءة اليوم

    وفاة شابة قبل وصولها إلى مستشفى محمد الخامس بطنجة

    توقيف 10 أشخاص في عملية أمنية ضد الدعارة والاستغلال الجنسي بالقصر الكبير

    الشرطة القضائية بتطوان تكشف حقيقة وفاة شاب عثر عليه معلقا داخل ورشة نجارة

    هيئة المحامين بطنجة تدخل مرحلة جديدة من الاحتجاج وتعلن التوقف الشامل

    تفاصيل العثور على جثة رجل يبلغ 54 سنة بمنطقة الرهراه في طنجة

    سقوط طائرة خفيفة قرب مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يخلف قتيلين

    فيسبوك X (Twitter) واتساب يوتيوب الانستغرام تيكتوك
    • من نحن
    • هيئة التحرير
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter