أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشكل رسمي اعتبار المنتخب السنغالي منهزما بالانسحاب خلال نهائي كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025” مع منح الفوز للمنتخب المغربي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد (3-0).
وجاء هذا القرار تطبيقا لمقتضيات المادة 84 من النظام الأساسي للمسابقة التي تنص على اعتبار الفريق المنسحب خاسرا مع اعتماد النتيجة لصالح الفريق المنافس.
وأكدت الهيئة المختصة أن القرار يأتي بعد دراسة شاملة لكافة المعطيات المرتبطة بالمباراة النهائية وظروف عدم استكمالها قبل الحسم في النتيجة بشكل رسمي ونهائي.
وبموجب هذا القرار يتوج المنتخب المغربي بلقب كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025” في سابقة أثارت تفاعلا واسعا في الأوساط الرياضية الإفريقية بالنظر لكون الحسم جاء بقرار إداري بدل نتيجة ميدانية.
ومن المرتقب أن تثير هذه القضية نقاشا واسعا داخل الأوساط الكروية خاصة فيما يتعلق بملابسات انسحاب المنتخب السنغالي وتداعيات القرار على مستوى المنافسات القارية مستقبلا.

