Close Menu
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك يوتيوب
    شمال7شمال7
    Demo
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    شمال7شمال7
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    الرئيسية » أساتذة يقررون الانسحاب من نقابة “CDT” ويلجأون إلى هذه النقابة
    غير مصنف

    أساتذة يقررون الانسحاب من نقابة “CDT” ويلجأون إلى هذه النقابة

    بواسطة Mouradأكتوبر 24, 2018

    متابعة: عادل الورياغلي الطويل

    أقدم عدد من المنخرطين في النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل باقليم الفحص أنجرة على الانسحاب من هذه الأخيرة والإلتحاق بالجامعة الوطنية للتعليم ” التوجه الديمقراطي “.

    وحسب بيان توصلت به ” شمال 7 ” فإن المعنيون بالأمر اضطروا للإنسحاب لعدة أسباب تتمثل في غياب أبسط قواعد العمل الديمقراطي، ضعف التواصل وسيادة مناخ الاستفراد بالقرارات وهيمنة الفكر الأحادي، صورية الأجهزة المكونة للتنظيم إن على المستوى الإقليمي أو المحلي أو على صعيد المؤسسات، تهميش المناضلين واعتبارهم كما مهملا لا يستخدم إلا لتأثيت الوقفات والاحتفالات على قلتها، سيادة العمل الارتجالي والعشوائي في تدبير شؤون النقابة، نهج الانتقائية في الدفاع عن ملفات المنخرطين بالاقليم، غياب التأطير والتكوين لفائدة مناضلي ومناضلات النقابة، الإقصاء الممنهج لبعض المناضلين المشهود لهم بالعمل والجد، عدم تجديد هياكل المكتب الإقليمي رغم حلول الأجال القانوني وانتقال غالبية أعضائه خارج الإقليم والتملص من عقد الإجتماعات الدورية وتجديد هياكل لجن المؤسسات.

    وأضاف ذات البيان أن المنخرطين بعد استنفاذهم لخطوات ومساعي فتح الحوار الجاد مع المسؤول الإقليمي حول ما يرونه إشكالا وخللا تنظيميا, لتصحيح الوضع وصون مكتسبات المنخرطين والمنخرطات من نساء ورجال التعليم بالاقليم، وأمام التماطل والتسويف وعدم الرغبة في إيجاد الحلول والمخارج واستمرار الأوضاع على حالها, واستحالة الاستمرار في هذا الوضع اضطروا إلى الإنسحاب من النقابة الوطنية للتعليم والالتحاق بالجامعة الوطنية للتعليم.

    انسخ الرابط https://www.chamal7.com/0l1z
    شاركها. واتساب فيسبوك Copy Link تويتر

    المقالات ذات الصلة

    بني انصار وبوابة أوروبا تحت رحمة الكلاب الضالة والسؤال إلى متى يستمر الخوف؟

    الملك محمد السادس يتكفل بمصاريف نقل جثمان الطفل التطواني محمد صابر من فرنسا

    فيديو السلاح الأبيض يطيح بشاب عشريني بوجدة.. والأمن يطارد شريكه بعد تحديد هويته

    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    الأكثر قراءة اليوم

    ولاية أمن طنجة تكشف تفاصيل شجار كاسباراطا وتوقف أربعة متورطين

    إخضاع المستشار الجماعي السابق جمال العومي للحراسة النظرية بطنجة

    بين التحقيقات والانتظار.. ملف تصاميم التهيئة يواصل تعطيل التنمية بالشمال

    أمن الناظور يفكك شبكة للنصب باسم الأبناك وتوقف ثلاثة مشتبه فيهم

    معبر تراخال.. حجز شحنة تبغ شيشة داخل سيارة تحمل لوحات دبلوماسية

    طنجة تسدل الستار على مؤتمر UCLG 2026 بإشادة دولية

    فيسبوك X (Twitter) واتساب يوتيوب الانستغرام تيكتوك
    • من نحن
    • هيئة التحرير
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter