Close Menu
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك يوتيوب
    شمال7شمال7
    Demo
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    شمال7شمال7
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    الرئيسية » بقيمة 256 مليون درهم.. هذه هي المشاريع الجديدة لتعزيز العرض الصحي بجهة الشمال
    غير مصنف

    بقيمة 256 مليون درهم.. هذه هي المشاريع الجديدة لتعزيز العرض الصحي بجهة الشمال

    بواسطة Mouradسبتمبر 12, 2019

    متابعة: شمال 7

    أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بطنجة تطوان الحسيمة، عن التوقيع على عدد من الاتفاقيات من أجل تحسين وتعزيز وتجويد الخدمات الصحية بالجهة بقيمة تصل إلى 256,9 مليون درهم.

    وأبرزت المديرية الجهوية للصحة، في بلاغ لها، أن اتفاقيات الشراكة والتعاون هذه تجمع بين وزارة الصحة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس الجهة وبعض الجمعيات الفاعلة في الحقل الصحي من أجل تعزيز وتأهيل البنية التحتية والصحية بالجهة خلال المدة الزمنية 2019 – 2021.

    وأضافت المديرية أن هذه الاتفاقيات تشمل مجموعة من المشاريع الصحية، إذ من بينها على الخصوص مشروع دعم وتسيير مراكز فيدرالية القصور الكلوي بقيمة 75 مليون درهم، واتفاقية تجويد العرض الصحي بقيمة تصل إلى 100 مليون درهم، إلى جانب مشروع تسيير فضاء استقبال مرضى المركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة ومساعدة مرضى السرطان المعوزين ب 45 مليون درهم.

    كما تم التوقيع على إتفاقية لدعم وتنفيذ برنامج محاربة داء السل بالجهة بقيمة 2 مليون درهم، ومشروع مساعدة المرضى المعوزين بالهيموفيليا بقيمة 900 ألف درهم، ومشروع دعم تسيير المراكز المهتمة بالإدمان بالجهة ب 3 مليون درهم.

    وستستفيد المراكز الصحية بالجهة من مشروع تعزيز الموارد البشرية بقيمة تصل إلى 23 مليون درهم، بينما تم التوقيع على اتفاقية لدعم تسيير مراكز وجمعيات تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالجهة بغلاف مالي يصل إلى 8 ملايين درهم.

    هذا وينتظر من هذه المشاريع أن تساهم بشكل قريب في تحسين وتجويد الخدمات الصحية لساكنة الجهة والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية المتضمنة في خطاب ثورة الملك والشعب لسنة 2019.

    انسخ الرابط https://www.chamal7.com/1ngz
    شاركها. واتساب فيسبوك Copy Link تويتر

    المقالات ذات الصلة

    بني انصار وبوابة أوروبا تحت رحمة الكلاب الضالة والسؤال إلى متى يستمر الخوف؟

    الملك محمد السادس يتكفل بمصاريف نقل جثمان الطفل التطواني محمد صابر من فرنسا

    فيديو السلاح الأبيض يطيح بشاب عشريني بوجدة.. والأمن يطارد شريكه بعد تحديد هويته

    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    الأكثر قراءة اليوم

    طنجة تسدل الستار على مؤتمر UCLG 2026 بإشادة دولية

    القرض الفلاحي للمغرب يعزز إدماج المرأة القروية بتوقيع اتفاقية شراكة ثلاثية

    استمرار إضراب المحامين يربك سير القضايا بالمحاكم

    جميع احكام ملف “إسكوبار الصحراء”.. السجن ومليارات الدراهم غرامات وتعويضات

    أحكام مدوية في ملف “إسكوبار الصحراء”.. 12 سنة سجناً لعبد النبي بعيوي و10 سنوات لسعيد الناصيري

    الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل موجة الحر المرتقبة في المغرب والأقاليم المتأثرة

    فيسبوك X (Twitter) واتساب يوتيوب الانستغرام تيكتوك
    • من نحن
    • هيئة التحرير
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter