Close Menu
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك يوتيوب
    شمال7شمال7
    Demo
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    شمال7شمال7
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    الرئيسية » مطعم وفضاء ألعاب بدون ترخيص.. شبهات تسمم أطفال تستنفر السلطات بسيدي قنقوش
    أخبار الشمال

    مطعم وفضاء ألعاب بدون ترخيص.. شبهات تسمم أطفال تستنفر السلطات بسيدي قنقوش

    بواسطة Khalidأبريل 20, 2026

    تتزايد مخاوف عدد من المواطنين مع اقتراب فصل الصيف بعد تداول معطيات تشير إلى استغلال غير قانوني لمقهى بمنطقة سيدي قنقوش قرب “طالع القرع” حيث تحول هذا الفضاء إلى مطعم يقدم وجبات ساخنة، إضافة إلى فضاء ألعاب للأطفال خارج الإطار القانوني المنظم.

    وتعود تفاصيل الواقعة إلى نهاية الأسبوع الماضي حين أكد أحد أولياء الأمور أن أطفاله تعرضوا لأعراض صحية مباشرة بعد تناول وجبات داخل هذا الفضاء، تمثلت في القيء وآلام حادة في البطن وهو ما يرجح فرضية التسمم الغذائي، ولو بشكل خفيف وهي حادثة أثارت قلقا واسعا بشأن سلامة الأغذية المقدمة داخل المكان.

    وبحسب المعطيات المتداولة لم يعد المقهى يقتصر على تقديم المشروبات بل أصبح يمارس نشاط المطعمة بشكل فعلي إلى جانب استغلال فضاء مخصص لألعاب الأطفال دون توفر التراخيص الضرورية وهو ما يطرح تساؤلات حول مدى احترام شروط النظافة داخل المطبخ وجودة المواد الغذائية، ومعايير السلامة الخاصة بفضاءات الترفيه.

    ويثير هذا الوضع علامات استفهام حول خضوع هذا الفضاء للمراقبة من طرف الجهات المختصة خاصة أن مثل هذه الأنشطة تتطلب تجهيزات مطبخية مطابقة للمعايير ومراقبة صحية دورية، إضافة إلى تأمين خاص بفضاءات الأطفال وهي شروط لا يبدو أنها متوفرة بشكل واضح في الحالة المعنية.

    ومع تزايد الإقبال على شواطئ سيدي قنقوش خلال فصل الصيف ترتفع مطالب المواطنين بتدخل عاجل من السلطات المحلية والمصالح الصحية من أجل تكثيف عمليات المراقبة وتفعيل إجراءات الزجر في حق المخالفين حماية لصحة المواطنين خاصة الأطفال.

    وفي ظل هذه المعطيات يظل فتح تحقيق ميداني أمرا مستعجلا لتحديد المسؤوليات مع ضرورة تفعيل آليات المراقبة الصارمة لوضع حد لأي استغلال عشوائي أو غير قانوني للفضاءات السياحية وضمان احترام القوانين المنظمة للقطاع.

    انسخ الرابط https://www.chamal7.com/kcj7
    السلطات السلطات الأمنية تسمم أطفال سيدي قنقوش فضاء ألعاب بدون ترخيص
    شاركها. واتساب فيسبوك Copy Link تويتر

    المقالات ذات الصلة

    بين التحقيقات والانتظار.. ملف تصاميم التهيئة يواصل تعطيل التنمية بالشمال

    إخضاع المستشار الجماعي السابق جمال العومي للحراسة النظرية بطنجة

    أمن الناظور يفكك شبكة للنصب باسم الأبناك وتوقف ثلاثة مشتبه فيهم

    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    الأكثر قراءة اليوم

    إخضاع المستشار الجماعي السابق جمال العومي للحراسة النظرية بطنجة

    طنجة تسدل الستار على مؤتمر UCLG 2026 بإشادة دولية

    أمن الناظور يفكك شبكة للنصب باسم الأبناك وتوقف ثلاثة مشتبه فيهم

    أمن طنجة يطلق حملة لتوقيف المتورطين في الاعتداء وسرقة قاصرين بحي أهلا

    استمرار إضراب المحامين يربك سير القضايا بالمحاكم

    القرض الفلاحي للمغرب يعزز إدماج المرأة القروية بتوقيع اتفاقية شراكة ثلاثية

    فيسبوك X (Twitter) واتساب يوتيوب الانستغرام تيكتوك
    • من نحن
    • هيئة التحرير
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter