بتنسيق مع أمن طنجة..توقيف عصابة مختصة في النصب عبر الإنترنيت

شمال7

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، في اليومين الماضيين، من توقيف 4 أشخاص، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والإحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بمدينة طنجة، حيث أظهرت  قاعدة بيانات الأمن الوطني أن أحد الموقوفين يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدن الدار البيضاء وأصيلة، طنجة والداخلة ومكناس، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة.

وأسفر هذا التوقيف على حجز ستة هواتف محمولة و50 شريحة إلكترونية هاتفية، يشتبه في كونها إستخدمت في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المشتبه فيهم كانوا يوهمون الضحايا بتكلفهم ببيع سيارات والمركبات عن طريق نشر إعلانات تجارية على المواقع الإلكترونية، في حين يقومون بالنصب عليهم عن طريق طلب تسبيق للخدمة عبر وكالات تحويل الأموال.

فيما تم إخضاع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازالت الأبحاث جارية لتوقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

Loading...