Close Menu
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك يوتيوب
    شمال7شمال7
    Demo
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
      • طنجة
      • تطوان
      • العرائش
      • القصر الكبير
      • الحسيمة
      • شفشاون
      • وزان
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    شمال7شمال7
    • الرئيسية
    • أخبار الشمال
    • أنشطة ملكية
    • أخبار وطنية
    • سياسة
    • الرياضة
    • ثقافة و فن
    • شمال TV
    • منوعات
    الرئيسية » فوضى الفحص التقني بطنجة.. الرشوة و”المعرفة” أولى من القانون!
    غير مصنف

    فوضى الفحص التقني بطنجة.. الرشوة و”المعرفة” أولى من القانون!

    بواسطة Mouradأغسطس 7, 2025

    بلال كمال

    تعرف مراكز الفحص التقني بمدينة طنجة حالة من الفوضى والعشوائية في التنظيم والتدبير، مما أثار استياءً واسعًا في صفوف المواطنين، خصوصًا مع اقتراب نهاية السنة، حيث يزداد الإقبال على هذه المراكز لتجديد الوثائق التقنية للسيارات.

    وحسب ما عاينه عدد من المرتفقين، فإن الأولوية داخل بعض المراكز لا تُمنح حسب توقيت الوصول أو النظام المعتمد، بل ترتبط غالبًا بعلاقات شخصية أو بمبالغ مالية تُدفع “تحت الطاولة”، في سلوك يضرب مبدأ تكافؤ الفرص ويكرّس الزبونية والرشوة بشكل صارخ.

    وتزداد مظاهر الطمع والجشع بشكل مقلق في الأشهر الأخيرة من السنة، حيث يسعى أصحاب هذه المراكز إلى استغلال الضغط المتزايد على خدمات الفحص، من خلال فرض شروط غير قانونية أو إغراء المرتفقين بالتغاضي عن الأعطاب التقنية للسيارات مقابل مبالغ مالية، ما يهدد السلامة الطرقية ويزيد من مخاطر الحوادث.

    وفي تصريح لـ “شمال 7”، قال أحد المواطنين المتضررين:
    “وصلت إلى مركز الفحص على الساعة السادسة صباحًا، وانتظرت أكثر من خمس ساعات تحت أشعة الشمس، وعندما اقترب دوري، تفاجأت بأنهم سمحوا لأشخاص آخرين بالدخول قبلي، بحجة أنهم كانوا هنا من قبل، رغم أنهم لم يكونوا ظاهرين في الصف، ويبدو أنهم فقط ‘معارف’ العاملين هناك أو دفعوا شيئًا تحت الطاولة… هذا ظلم واضح، ولا أحد يحاسب.”

    ورغم أن هذه الممارسات معروفة ومتداولة بين المواطنين، إلا أن المراقبة تبقى شبه منعدمة، والمحاسبة غائبة، في ظل سكوت الجهات الوصية عن هذه الخروقات التي تضرب في العمق مصداقية هذا القطاع الحيوي.

    ويبقى السؤال المطروح بإلحاح: من سيراقب هذه الفوضى؟ ومن سيضع حدًّا لهذا التسيّب؟ وهل ستتحرك المصالح المختصة لإعادة الانضباط إلى هذه المراكز، أم سيبقى المواطن وحده من يدفع الثمن؟

    انسخ الرابط https://www.chamal7.com/qc9n
    شاركها. واتساب فيسبوك Copy Link تويتر

    المقالات ذات الصلة

    بني انصار وبوابة أوروبا تحت رحمة الكلاب الضالة والسؤال إلى متى يستمر الخوف؟

    الملك محمد السادس يتكفل بمصاريف نقل جثمان الطفل التطواني محمد صابر من فرنسا

    فيديو السلاح الأبيض يطيح بشاب عشريني بوجدة.. والأمن يطارد شريكه بعد تحديد هويته

    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    الأكثر قراءة اليوم

    طنجة تسدل الستار على مؤتمر UCLG 2026 بإشادة دولية

    هروب العمال يربك شركات الكابلاج بطنجة ويشعل حملات التوظيف المستعجلة

    تحذير أمني ثغرات خطيرة في Android 17 تهدد بيانات المستخدمين

    تفاصيل صادمة في قضية الاعتداء على إمام مسجد السكينة بالقنيطرة

    إحراق مركز الدرك الملكي بتامنصورت.. توقيف مشتبه فيه بعد أشهر من الفرار

    طنجة.. العثور على شاب جثة هامدة داخل مقهى يستنفر السلطات

    فيسبوك X (Twitter) واتساب يوتيوب الانستغرام تيكتوك
    • من نحن
    • هيئة التحرير
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter